مدرستى دوت كوم
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم فى مدرستى دوت كوم
معلوماتنا تفيد بأنك غير مسجل أو أنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد
يرجى التسجيل بالمنتدى أو تسجيل الدخول
وشكرا


المواضيع الأخيرة
» نماذج امتحانات دبلوم الصنايع 3 سنوات
الأربعاء مايو 14, 2014 12:39 pm من طرف moheb kalad

» شرح الفصل العاشر كهربية ... فيديو
الأحد يناير 12, 2014 9:38 pm من طرف حياة الشرقاوى

» السيسي‏:‏ الدستور ثلث الطريق في خارطة المستقبل‏..‏ والحكم عقد بين الحاكم والمحكوم
الأحد يناير 12, 2014 9:36 pm من طرف حياة الشرقاوى

» فيزياء اولى ثانوى 2014 ، تحميل المراجعة النهائية فى الفيزياء اولى ثانوى 2014
الأحد يناير 12, 2014 9:35 pm من طرف حياة الشرقاوى

» كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوى الشريف
الأحد يناير 12, 2014 9:34 pm من طرف حياة الشرقاوى

» امتحانات الثانوية العامة 7 يونيه
الأحد يناير 12, 2014 9:23 pm من طرف صافيناز

» اقوى مذكرات 2014 شرح منهج فيزياء تانية ثانوى
الأحد يناير 12, 2014 9:13 pm من طرف أحمد حجاج

» الآن مع أقوى مذكرات 2014 فيزياء أولى ثانوي
الأحد يناير 12, 2014 9:07 pm من طرف أحمد حجاج

» قنبلة مذكرات الفيزياء للصف الاول الثانوى - ملازم فيزياء لاولى ثانوى
الأحد يناير 12, 2014 9:04 pm من طرف أحمد حجاج

» معادلات الحركة بعجلة منتظمة
الأحد يناير 12, 2014 9:02 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 99 بتاريخ الأحد مايو 30, 2010 11:17 pm
لغة المنتدى

شاطر | 
 

 السيسي‏:‏ الدستور ثلث الطريق في خارطة المستقبل‏..‏ والحكم عقد بين الحاكم والمحكوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صافيناز
عضو فعال
عضو فعال


المدرسة : 00000000000
عدد المساهمات : 23
نقاط : 2099
درجة التميز : 10
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
العمل : محاسبة

مُساهمةموضوع: السيسي‏:‏ الدستور ثلث الطريق في خارطة المستقبل‏..‏ والحكم عقد بين الحاكم والمحكوم   الأحد يناير 12, 2014 9:26 pm

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي أنه لن يترشح للرئاسة‏,‏ دون تفويض من الشعب والجيش ـ قائلا ـ‏'‏ في كلمته خلال ندوة تثقيفية عقدتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة‏',‏ أمس‏,‏ بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف‏:'‏لا أسعي للسلطة ولن أطلبها‏..‏ التحديات التي تواجه مصر كبيرة وضخمة‏',‏
الأمر الذي رد عليه الحضور بهتافات تطالبه بالترشح.
وقال ردا علي مطالبات بترشحه خلال الندوة: إن الدستور يمثل ثلث الطريق في خريطة المستقبل و أريد أن يتحدث أحد نيابة عن المصريين فالحكم عقد بين الحاكم والمحكوم.
وأضاف السيسي: أن المسئولية ستكون مضاعفة في المرحلة المقبلة, وعندما طلبت من الشعب النزول لتفويض القوات المسلحة ضد الارهاب وعندما أراد الشعب نزل بأعداد أذهلت العالم
قائلا' الشعب ماحدش يقدر يوجهه وإذا ترشحت فيجب أن يكون بطلب من الشعب وبتفويض من جيشي.. فنحن نعمل بديمقراطية.. وهنا ضجت القاعة بالتصفيق مرددين كلنا معاك.
جاء ذلك في الندوة التثقيفية الثامنة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف, واستعدادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين الشعب المصري خلال عملية الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد.
واكدالفريق أول عبد الفتاح السيسيان مصر علي اعتاب مرحلة فارقة من تاريخها ينتظر نتائجها العالم لتنفيذ اولي خطوات خارطة المستقبل بعد ثورتين فريدتين ابهرتا العالم بسلميتهما وطموحهما وبالعلاقة الوثيقة بين الشعب المصري وجيشة الوطني القوي الذي حمل امانة الوطن طوال مراحل التاريخ.
ودعا ابناء الشعب المصري لتحمل المسئولية الوطنية والنزول والمشاركة بقوة في الاستفتاء علي مشروع الدستور لتصحيح المسار الديمقراطي وبناء دولة ديمقراطية حديثة ترضي جميع المصريين.
كما وجه دعوة الي الشباب بالنزول الي الاستفتاء علي الدستور قائلا لهم: انتم الكتلة الكبيرة في مصر وانتم المستقبل والامل
ووجه حديثة الي المراة المصرية قائلا لها: اطلب من الام المصرية ان تنزل الي الاستفتاء وتأخذ معها اسرتها واولادها, مؤكدا ان الفترة المقبلة تحتاج الجهد والتدابير اللازمة من كل المصريين.
وأكد ان القوات المسلحة تقف في الارهاب ومتأكدة من النجاح لأننا علي حق.
وطالبالفريق اول السيسيرجال القوات المسلحة باليقظة الكاملة واتخاذ جميع التدابير والاجراءات اللازمة لحماية المواطنين وتهيئة المناخ الامن لهم للتعبير عن ارائهم بحرية كاملة خلال عملية الاستفتاء, مؤكدا ان حماية الدولة ستبقي امانة في اعناقنا, وان القوات المسلحة والشرطة لن تتهاون في حماية المواطنين والتصدي بكل قوة وحسم ضد من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر ومستقبل شعبها العظيم.
وقال الفريق أول عبدالفتاح السيسي, القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي, إن أبناء مصر لا يدافعون عن بلدهم فقط وإنما عن الأمة العربية جميعا وأيضا يعملون علي تصحيح صورة الإسلام التي شوهها من كانوا يعتقدون ويتصورون أنهم حراس العقيدة وأوصياء علي الدين فكانوا أول خطر علي العقيدة والدين.
وأضاف السيسي أن الله سبحانه وتعالي قد منح الدين متسعا من الأفكار والتجديد لأنه يعلم أن الدين سيعيش قرونا وقرونا يتم خلالها تطور بشري, واستطرد قائلا: إننا سنقف مع هؤلاء أمام الله ليحاسبهم علي التخريب والقتل الذي فعلوه وتشويه صورة الإسلام في مختلف البلدان, وتابع أن الإشكالية لدي هؤلاء القوم أنهم لا يعرفون أن إسلام الجماعة لا يستطيع أن ينجح في إدارة دولة, مؤكدا أنه أوضح للتيار الديني بأكمله خلال فترة عمله مديرا للمخابرات الحربية أنهم غير صالحين لقيادة الدولة وأنه يجب عليهم ألا يقتربوا من حكم مصر لأنهم لن ينجحوا إلا أنهم لم يأخذوا بالرأي.
وأشار السيسي إلي أن أبناء الجيش والشرطة مسئولون عن سلامة المصريين قبل وخلال وبعد الاستفتاء وأنه لن يستطع أحد أن يعيق أو يؤذي أي مواطن في أي دائرة انتخابية أو محيطها, مشددا علي أن أبناء الجيش والشرطة عازمون علي تأمين الاستفتاء بشكل كامل.
ووجه السيسي حديثه للمصريين قائلا: إننا نسمع أصواتكم ونشعر بنبضكم حتي وأنتم في منازلكم وأننا نتعامل من أجل مصر وأن القرار في الجيش قرار ديمقراطي وليس قرار الفرد, مؤكدا أن حماية إرادة الشعب المصري هي فقرة أساسية وأصيلة في الدستور وأن الشعب كلف الجيش بالعمل بها وتنفيذها ولذلك نفذها الجيش في30 يونيو.
ووجه السيسي التحية لوزير الداخلية ورجال الشرطة علي الجهود التي يبذلوها لتحقيق الأمن في الشارع المصري.
وقال: إننا لا نحب القتل وأننا حريصون علي كل مواطن من أبناء هذا البلد وأنه علي المواطنين أن يحرصوا علي أبناء الجيش والشرطة كما هم حريصون علي أبناء الشعب.
وأكد الفريق أول السيسي في رده علي استفسارات ومطالب الحضور في الندوة سواء كانوا من العسكريين أو المدنيين أن الجيش هو من يفوضه في كل القرارات التي يتخذها.
وقال عمرو موسي رئيس لجنه الخمسين, إن الشعب المصري يشعر بالتقدير للدور الذي قامت به القوات المسلحة, ووجه حديثه للفريق اول عبد الفتاح السيسي قائلا:' لقد منعتم حربا اهلية كادت ان تصبح حتمية, وهو ما دفع ناس كثيرة توجه ثقتها الي شخصك انت, ويعبرون عنها بأساليب كثيرة علي سبيل المثال منها الغناء مثلا وهذا يضع علي عاتقكم مسئولية في اتخاذ قرار خطير والكل ينتظر القرار',لانه قراركم سيترتب علي أساسه مسئوليات وأوضاع كثيرة نرجو جميعا ان تصب في مصلحة مصر. واوضح ان الدستور سمح بالانتخابات الرئاسية او البرلمانية خلال6 اشهر دون ترتيب.
وقامالفريق اول عبدالفتاح السيسيبتكريم عدد من رموز وابطال القوات البحرية المصرية منهم اسمالفريق محمود عبد الرحمن فهميقائد القوات البحرية الاسبقوالفريق اشرف محمد رفعترئيس شعبة العمليات البحرية خلال حربي الاستنزاف واكتوبر المجيدة وقائد القوات البحرية الاسبق تقديرا لما ادوه من خدمات جليلة للوطن, والمساهمة في دعم وتكامل القدرة القتالية للقوات المسلحة خلال معارك الاستنزاف و نصر اكتوبر وذلك بتصديقه علي منحهما رتبة الفريق الفخري, وتكريم كلا منرائد بحري بالمعاش عمر علي عز الدين,ورائد بحري بالمعاش نبيل محمود عبدالوهابواسمرائد بحري حسنين حسن علي جاويش, والذين قد تم منحهم وسام النجمة العسكرية تقديرا لهم لتنفيذهم عمليات الاغارة علي ميناء ايلات اثناء حرب الاستنزاف.
حضر الندوةالفريق صدقي صبحيرئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسيةواللواء محمد ابراهيموزير الداخلية وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من رموز الفكر والثقافة والفن والاعلام وعدد من طلبة الجامعات المصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حياة الشرقاوى
عضو فعال
عضو فعال


المدرسة : مدرسة الحياه
عدد المساهمات : 47
نقاط : 2121
درجة التميز : 10
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
العمل : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: السيسي‏:‏ الدستور ثلث الطريق في خارطة المستقبل‏..‏ والحكم عقد بين الحاكم والمحكوم   الأحد يناير 12, 2014 9:36 pm

شكررررررررررررررررررررررراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيسي‏:‏ الدستور ثلث الطريق في خارطة المستقبل‏..‏ والحكم عقد بين الحاكم والمحكوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرستى دوت كوم :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: